الأربعاء، 29 أبريل، 2015

وصفات خارقة للقضاء على الحمو خارج الفم


من المزعج جداً رؤية الحمو لا سيما عندما يظهر خارج الفم. إليكم هذه العلاجات الطبيعية للتخلص من الحمو المزعج منظراً وشكلاً
يمكن الحدّ من ظهور الحمو عبر تناول نظام غذائي غني بالحمض الأميني الليسين ويفتقر إلى الأرجينين. إنّ اعتماد هذا النظام بشكل مستمر قد يساعد على خفض إمكانية ظهور الحمو. وينبغي اتباع هذا النظام الغذائي فور الشعور بأعراض الحمو ، فقد أظهرت الأبحاث أنّ فيروس الهربس المسبب لظهور الحمو يحتاج إلى الأرجنين ليتكاثر في حين أن الليسين يعيق تكاثره.

- إذن أثناء نوبة الحمو عليكم تجنب الأطعمة الغنية بالأرجنين ومنها:
 الفستق والمكسرات الأخرى – والشوكولا والبذور والحبوب مثل الشوفان والجيلاتين والصويا

- أما الأطعمة الغنية بالليسن التي يجب الإكثارمن تناولها لمعالجة الحمو من الداخل فهي: الأسماك- ديك الحبش- الدجاج – الخضار والفواكه – البقول – والبقول المنبتة.

ولأن الحمو ناتج عن فيروس الهربس، علينا للقضاء عليه تقوية المناعة التي ستستطيع التغلب عليه ودحره من الجسم وحتى نحقق ذلك علينا اللجوء إلى ما يلي:

يعتبر الفيتامين C والزنك العنصرين الغذائيين الأهم لتقوية مقاومة الجسم ومناعته. يجب الحرص على أن يتضمن البرنامج الغذائي المعتاد 1000 ملغ من الفيتامين C و10 ملغ من الزنك يومياً. لكن عند ظهور الحمو ، ينبغي زيادة الحصة اليومية لتبلغ 2000 ملغ من الفيتامين C و45 ملغ من الزنك على الأقل، مقسّمة على امتداد النهار، فضلاً عن إضافة 1000 ملغ من البيوفلافونويدات. أظهرت الأبحاث أنّ اعتماد هذا النظام يمكن أن يقصّر من عمر الحمو.

وقد تبيّن أنّ كريماً يحتوي على الخلاصة المركّزة لبلسم حشيشة الليمون 
(المليسا Melissa officinalis ) يمكن أن يقي من تكرر ظهور الحمو عند استخدامه خلال العدوى الأولى

وصفة للقضاء على السرطان وتشوش الذهن1


الليمون الحامض مادة خارقة لقتل السرطان . إنه أقوى من العلاج الكيميائي ب 10.000 مرة.
إليكم الوصفة لمحاربة السرطان والقضاء على التشوش الذهني :

ضع في الخلاط الكهربائي ليمونة حامضة كاملة بقشرتها مع كل ما فيها وأضف ملعقة كبيرة من العسل الأصلي غير المكرر وملعقة كبيرة من عصير زيت الزيتون المعصور على البارد ، العصرة الأولى.
استهلك ملعقتين كبيرتين من هذه الوصفة باليوم، لمحاربة السرطان وللقضاء على التشوش الذهني.

ينبغي أن تأخذ هذه الوصفة العائلة بأكملها . 

11 سرا تخفيها المرأة عن زوجها


191
يجب أن تعرف ان للمرأة أسرارا لا تبوح بها إليك. إليك 11 سراً تخفيه المرأة عنك.

1- أكذب بالنسبة لعدد الشباب الذين عرفتهم سابقاً
لا تخبر المرأة زوجها عمن عرفتهم من رجال لئلا يشعر بالغيرة ولئلا يبدأ الشك يساوره.

2- أحلم فيك في النهار ونحن في وضع حميم.

3- أقارن بينك وبين الشباب الذين عرفتهم قبلك.

4- أحاول التحري عبر أقاربك ومعارفك عمن عرفتهن من نساء.

5- أحتاج دائماً المزيد من الوقت عندما نكون معا في الفراش. فلا تكن عجولاً.

6- أنت تبكيني أكثر مما تعتقد.

7- أحتاج حوالى 7 دقائق حتى أكون جاهزة كفترة تمهيد للعلاقة

8- أحب أن أقول لك كلمات جنسية عندما أكون معك ولكني أخجل.

9- أحاول دائماً تفقد أغراضك.

10- أحب عندما أراك تغار علي.

11- أريدك أن تكون مسيطراً في السرير. 

7 أشياء تفعلونها في المساء تجعلكم تنحفون في اليوم التالي


مجرد النوم في السرير ليلاً والتنفّس يجعلكم تخسرون الوزن. لكن ما هي الأمور الأخرى التي يمكن أن تفعلوها لتزيدوا عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء النوم؟

1. اشربوا الشاي الأخضر قبل النوم: إنه يسرع عملية الأيض خاصة إذا شربتم منه كوبين في الصباح وعند الظهر أيضاً. وإذا كانت القهوة لا تصيبكم بالأرق فهي أيضاً مفيدة لحرق الدهون أثناء النوم. لكن لا تشربوا أكثر من كوب واحد في المساء.

2. رائحة النعناع: بعض الروائح تفتح الشهية وبعضها الآخر يقطعها. إن تنشّق رائحة النعناع من وقت لآخر قبل ساعات من النوم يخفف حدّة الرغبة بالطعام ليلاً وفي الصباح.

3. شرب مخفوق بروتيني: إن امتصاص الدهون والبروتينات يكون أكثر فعالية أثناء الراحة ليلاً. البروتين يزيد الكتلة العضلية ويجعلك تحرق المزيد من الدهون.

4. تناول جبنة المزارع البيضاء: إنها غنية بالكازيين وهو نوع من البروتين الذي يسرع عملية الأيض ليلاً.

5. أطفء جميع الأجهزة الإلكترونية من حولك: وذلك لتحصل على نوعية نوم جيدة ليلاً فقد ثبت أن نوعية النوم الرديئة تدفع باتجاه تناول المزيد من الطعام كما تعرقل عملية الهضم ليلاً.

6. تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على التوابل الحارة: التوابل تسرع عملية حرق الدهون وتعزز عملية الأيض. يمكنك رش القليل من الفلفل الحريف في كوب من مزيج الليمون الحامض والماء واشربه قبل النوم.

7. قم بتمارين الجهد قبل النوم: إن تمارين الجهد القوية ورفع الأثقال ليلاً تساعد على حرق السعرات الحرارية بنسبة أكبر بكثير أثناء النوم. 

كيف تترك انطباعاً إيجابيًّا خلال دقيقة واحدة في من تقابله؟


تحتاج إلى أقلّ من دقيقة واحدة لتترك انطباعاً أوّل في كلّ من تقابلهكيف تثير إعجاب الناس بهذا الانطباع؟ 

- القاعدة الأولى: 
تذكّر أنّ الشخص الذي تقابله للمرّة الأولى، يقابلك للمرّة الأولى أيضاً ويشعر مثلك بالتوتّر. فمعظم الناس يعتبرون أنفسهم خجولين. الواقع أنّ الكثير من الناس يشعرون بالخجل عند دخول غرفة تعجّ بأشخاص لا يعرفونهم.
- غيّر سلوكك قبل دخول الغرفة وركّز على الآخرين وليس على نفسك: بدل أن تفكّر في جعل نفسك مرتاحاً أكثر، فكّر في جعل الآخرين من حولك أكثر راحة.

- ابتسم: يقرّر الناس إذا ما كنت شخصاً جديراً بالثقة بعد ثوانٍ من النظر إلى وجهك، بحسب دراسة أجريت في جامعة "برينستن". وأظهرت دراسة أخرى أنّ تعابير وجهك تؤثّر في ذلك القرار. فالناس يعتبرون الوجه البشوش جديراً بالثقة، والوجه العابس غير جدير بالثقة.

- قبل أن تقصد مكاناً ما، اعرف التفاصيل: قبل ذهابك إلى مكان ما حيث ستقابل أشخاصاً جدد، سواء أكانت مقابلة لوظيفة جديدة، أو حفلة مع أصدقاء الشريك، اعرف تفاصيل المكان، وسيساعدك ذلك على اختيار الملابس والإطلالة المناسبة والتحضّر لمحادثات معيّنة والتركيز عليها بدلاً من التساؤل إن كان الناس ينتقدونك.

- حضّر بضع دقائق لتعرّف عن نفسك: إنّها مقدّمة تتبعها حقائق تخصّك. وبهذه الطريقة تسمح للشخص الآخر بالتعليق على ما قلته ليتواصل الحوار بينكما.

- حاول إيجاد طريقة مشوّقة للتحدّث عن عملك: لتشعر الآخر بالحماس وتشوّقه لمعرفة المزيد ولإجراء محادثة معك، عليك أن تعلن عن وظيفتك بطريقة مشوّقة وغير عادية تفسح المجال لطرح الأسئلة ومواصلة الحديث.

- تعلّم هذا السؤال البسيط: "وماذا عنك؟": هذا السؤال يدعو الشخص الواقف أمامك إلى إخبارك عن نفسه ويبدأ بما يثير تشويقه. كما أنّه يجنّبك الأسئلة المحدّدة التي قد تسبّب الإحراج.

- المطالعة ستنقذك في جميع المواقف، فاقرأ عن كلّ شيء: لكي تكون محدّثاً بارعاً، عليك أن تكون على اطّلاع جيّد بكلّ ما يجري وأن تتمتّع بثقافة عالية. اطّلع على المواضيع والأخبار التي لا تهمّك حتّى، لأنّها قد تهمّ غيرك وتشكّل محور الحديث. 

الأربعاء، 22 أبريل، 2015

15 تطبيق تساعدك علي رفع الانتاجية

أصبحت الهواتف  الذكية الآن أكثر إنتشارًا بين  الناس في هذا العصر من عصورنا الماضية. وبما أنها أصبحت مع الجميع فيمكننا استخدامها في حل الكثير من المشكلات منها عدم قدرتنا على تنظيم الوقت وعدم قدرتنا على إنهاء اليوم بالإنتاجية المطلوبة لذك نعرض في هذا المقال مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في تنظيم أكثر لحياتك وزيادة إنتاجيتك ومقدار إنجازاتك
15 تطبيق يمكنها أن تزيد من إنتاجيتك، ثقف نفسك 14

1. 1passward (Android, iOS, Windows PC, Chrome Extension, Website):

عند إنشاء أي حساب يجب أن تحميه بمجموعة من الحروف والأرقام (كلمة السر). هذه ليست مشلة كبيرة ولكن تبدأ المشكلة في الظهور عندما تكثر حساباتك التي تريد إنشائها وبالتالي توجد مشكلة تذكر كلمة السر لكل حساب. لذلك 1passward تطبيق يساعدك على توليد كلمة سر لكل حساب تريد إنشاؤه ويقوم بتخزينها وحفظها بشكل آمن بحيث يساعدك على حماية حسابك وتذكر كيفية الدخول إليه أيضًا. وهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل والجميل أيضًا أنه ينفذ التزامن بين الهاتف الذكي والكمبيوتر بحيث يقوم بحماية جميع حساباتك أيًا كانت طريقة إتصالك بها

2. Pocket (أندرويد، iOS):

أصبحت السوشيا ميديا جزءًا من حياتنا تويتر وفيس بوك وجوجل بلس وإنستجرام وغيرها الكثير وتريد أن تتابع كل ما هو جديد على جميع الحسابات. هذ يتم تنفيذه بالفعل ولكن بشكل منفصل هذا التطبي يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد حيث يعرض عليك كل ما يهمك في السوشيال ميديا في مكان واحد على جميع حساباتك كما أنه سهل الضبط

3. Buffer (Android, iOS, Website):

يساعد تطبيق buffer العاملين  في التسويق الإلكتروني على التحكم فيما يتم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل أسهل وأفضل خاصة إن كنت تستخدم الهاتف الذكي بشكل مكثف في عملك كما أنه يمدك أيضًا بكل التقارير الخاصة بالأداء على السوشيال ميديا وعدد مرات الضغط وما أكثر ما أحبه الناس وعدد  مرات المشاركة كما أنه سهل الإستخدام ولكنه ليس مجانًا فلكي تستخدمه في العمل يجب أن تدفع 50 دولار أو أكثر لكل باقة عمل

4. Google keep  (Android, Chrome Extension,Website):

هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك كتابة الملاحظات ولكنك لا تستطيع إختيار التطبيق الجيد بينهم. لذلك قامت جوجل بإطلاق هذا التطبيق كخدمة من قبلها وهو تطبيق احترافي ذو واجهة رسومية بسيطة مع الكثير من الأدوات المفيدة والجدير بالذكر أن كل ما تقوم بكتابته عليه يتم نقله إلى google drive كنوع من التزامن والتخزين الإحتياطي لكل ما تقوم بكتابته

5.  MailBox (أندرويد، iOS):

يعتبر من أهم برامج التي تجعلك قادرًا على متابعة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك والقدرة على ترتيبها وإعطائها لافتات لتصنيفها بشكل جيد لتسهل عليك متابعة الميل دون بذل الكثير من الوقت والجهد. يقوم هذا التطبيق حاليًا من متابعة Gmail, iCloud

6. Quip (أندرويد، iOS):

يسهل هذا التطبيق العمل داخل الفريق حيث يقدم بعض الأدوات لتنظيم الرسائل فيما بين أعضاء الفريق ومجموعة من الأدوات لتعديل الملفات كما يعطيك الإمكانية لرفع لف ما ومشاركته بينكم. كما هناك إمكانية لوضع الملاحظات وتسجيلها ويربطك هذا التطبيق مع DropBox, Google Drive والجميل أنه يمكنك حفظ الملفات بالعديد من الصيغ المعروفة منها PDF

7. BaseCamp (Android, iOS, Website):

هذا التطبيق يعد التطبيق الأفضل لتنظيم عمل فرق الشركات كما أنه مناسب للإستخدام الفردي أيضًا حيث أنه تطبيق يساعد في متابعة مشاريعك والمهام الخاصة بك ويمكنك من إضافة وتعديل الملفات على google drive وإن لم تكن تريد إستخدام google drive يمكنك وضع المساحة التخزينية التي تريد. هذا التطبيق مجاني بالنسبة للشركات الصغيرة والأفراد ومحدود بعدد معين من المشاريع وإن أردت أن تحصل على كل الأدوات المتاحة على التكبيق يجب أن تدفع مبلغ ما

8. Microsoft Office 365 (Android, iOS, Website):

هناك العديد من الناس الذين يدينون بالولاء لشركة ميكروسوفت ويحبون التعامل مع منتجاتها. يمكنك بهذا التطبيق التعامل مع كل الملفات الخاصة ب office على أنظمة التشغيل أندرويد و iOS. وهو تطبيق مجاني إلا إن كنت تريد التعامل مع مساحة التخزين على ميكروسوفت. ولكن للعلم يجب أن تعرف أنه ليس أفضل تطبيق لتعديل الملفات ولكنه جيد بالنسبة لمحبي إستخدام ميكروسوفت

9. Asana  (Android, iOS, Website):

هو تطبيق مشابه كثيرًا ل BaseCamp ولكنه أفضل في التعامل وذو واجهة رسومية أسهل ويعطيك الكثير من الحرية في إنشاء وتعديل وتصنيف المهمات وكذلك متابعة المشروعات والمهمات اليومية والجميل فيه أنه يمكنك إستبداله بالبريد الإلكتروني في المكتب خاصة أنه أسهل في التعامل من خلال الهواتف الذكية

10. Expensify (Android, iOS, Website):

تريد بيئة تمكنك من متابعة النفقات الخاصة بك أو بالعمل ولكنها كثيرة ومعقدة وتحتاج إلى الكثير من التحليل يمكن لتطبيق Expensify أن يساعدك في ذلك كما أنك لا تحتاج إلي إدخال البيانات بيديك يكفي فقط أن تعرض عليك الصورة والبرنامج سيقوم بتحليلها تلقائيًا من خلال الصورة وإن أردت أن تتابع نفقات سيارتك خلال رحلة العمل أدخل فقط المسافة من خلال GPS والبرنامج سيقوم بكافة الأعمال

11.  Refresh :

هذا التطبيق متاح فقط على iOS وهو يساعدك  في تذكر مواعيد المقابلات وموضوعها ومع من كما يعطيك بعض المعلومات عن الشخصية التي تقابلها عبر مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي. يمكن لهذا التطبيق أن يتزامن مع الفيس بوك وGmail و linkedin, tweeter وأي مواقع تواصل إجتماعي أخرى تفضل التواجد عليها

12.  Sunrise (Android, iOS):

هو أحد تطبيقات التقويم المفيدة جدًا والتي قامت ميكروسوفت بشرائها بمبلغ 100 مليون دولار.  يمكن لهذا التطبيق أن يتزامن مع أي تطبيق آخر للتقويم على الهاتف ليحصل على كل التحديثات التي تهمك كما تتزامن أيضًا مع مواقع التواصل الإجتماعي ليحصل على مواعيد الإجتماعات والحاداث وأعياد الميلاد التي تهمك ويقوم بتذكيرك بها مع صور من ستحضر معهم لتستطيع تذكر وتجميع المعلومات عنهم في الوقت المطلوب

13.  IFTTT (Android, iOS):

هو في الحقيقة تطبيق مميز يعطيك القدرة على تحليل الإحتمالات المتاحة أمامك في كل المهام التي تقوم  بها بحيث تضع ما يجب أن يحدث ولكن إن لم يحدث كما تتوقع يعطيك القدرة على وضع خطة إحتياطية مع الصور وكل ما يمكن أن يرتبط بها

14. Timeful (Android, iOS):

هو أحد البرامج المفيدة جدًا لتنظيم الوقت فهو مصمم لكي يتعرف على سلوكك ويعرض عليك افضل النصائح التي تحل بعض مشاكل تنظيم الوقت لديك بحيث تستطيع إنجاز أكبر كم من المهام في وقتك ويكون مثمرًا بشكل أكبر ويربط نفسه مع الTo-Do list وأي برامج للتقويم على هاتفك

15. Evernote (Android, iOS, Windows Phone,Website):

يعتبر هذا أفضل التطبيقات على الإطلاق في كتابة المهام وكتابة الملاحظات وربط كل شئ مع الصور والملفات حتى ملفات الصوت

طفولة بين الركام

طفولة بين الركام

قناع لتنعيم بشرة الوجه في نصف ساعة

هل ترغب في الحصول علي بشرة ناعمة ومتألقة دون إنفاق الكثير من الأموال إليك قناع تنعيم الوجه بدون مستحضرات تجميل وفيما يلي : وصفه طبيعية لعمل قناع للوجه بنفسك في المنزل وذلك بإستخدام بعض العناصر الموجودة في مطبخك  مثل زيت الزيتون والعسل و وبيكربونات الصودا فهم عناصر مفيدة جدا لبشرتك .
قناع-تنعيم-الوجه

قناع تنعيم البشرة والوجه :

يعتمد هذا القناع على العسل وزيت الزيتون و بيكربونات الصودا
- فكل من زيت الزيتون والعسل يحتوي علي خصائص الترطيب التي تحافظ علي بشرة ناعمة  حيث يتغلغل بعمق  للبشرة والذي يساعد أيضاٌ علي إصلاح عيوب البشرة و إخفاءها .
 – يقاوم العسل البكتريا ويعمل علي شد البشرة وحمايتها من أضرار أشعة الشمس  والحد من التجاعيد المبكرة . كما أنه يحافظ علي البشرة رطبة .
 –  وتعمل  بيكربونات الصودا علي التقشير الهادئ للبشرة و تقليل الإحمرار الناتج عن الهيجان وتنشيط الدورة الدموية . كما أنه يساعد علي علاج حب الشباب والبثور و القضاء علي الخلايا الميته .
كيف تقوم بعمل قناع لتنعيم البشرة في المنزل ؟
العناصر التي سوف تحتاج إليها  :
  • زيت الزيتون
  • العسل
  • بيكربونات الصوديوم
  • زبدة
الخطوات :
1-  وضع معلقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء شاهدي هنا قناع الوجه بالبخار
2- ثم إضافة نصف معلقة من العسل .
3- وكذلك إضافة معلقة  من بيكربونات الصوديوم .
4- مزج المكونات معاٌ حتي تصبح عجينه متماسكه  , قم بإضافة المزيد من البيكربونات الصودا عند الرغبة في الحصول علي عجينه أكثر تماسكاٌ .. هنا قناع الوجه بالطين
 كم هو سهل الأن الحصول علي قناع البشرة فهو بالفعل جاهز الأن ؟
 كيفية الإستخدام .
-    أولاٌ قم  بغسل بشرتك جيدا حتي تصبح نقية وصافية  ومما يجعلها رطبة قليلاُ ( يساعد الماء علي تقليل نسبة الدهون علي البشرة قبل إستخدام القناع )
-   توزيع القناع علي بشرة الوجه جيداٌ والرقبة في حركة دائرية . وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر
-   قم بإستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وذلك للحصول علي بشرة نقية ومتألقة وجميلة .

هكذا يكون الشاب رجل مثالي تعشقه زوجته

هكذا يكون الشاب رجل مثالي تعشقه زوجته

كل زوج يتمني أن يكون رجل مثالي تفتخر به زوجته وتعشقه ولا ترى غيره من الرجال طيلة الحياة هل سألت نفسك من قبل اذا كنت زوج مثالي بالنسبة لزوجتك أم لا ؟ في هذه المقالة نوضحك لك الخطوات التي تجعلك زوجا مثاليا لتتمتع بحب زوجتك والإستمتاع بحياة زوجية هانئة
670px-Be-a-Good-Husband-Step-1
الجزء الأول: كن رجلا ذا مبدأ
1- كن رجلا نبيلا ولطيفا :
معظم النساء وليس جميعهم, يعشقون الرجل اللطيف الوسيم في أفعاله وتصرفاته, إذا كانت زوجتك من هذا النوع من النساء فاستعد إذا للتدرب على صفات الرجل النبيل أو (الجنتل مان) التي ستجعل زوجتك تعشقك :
- قبلها عند عودتك من الخارج وعند ذهابك للخارج.
- احمل عنها أكياس التسوق الثقيلة.
- قم بفتح الأبواب لها.
-تذكر التواريخ المهمة لها.
2- احترم زوجتك : الاحترام هو فعل من التفاهم, تفهم أن زوجتك هي شخص مستقل وقد تكون مختلفة عنك، وأنها قد لا تريد أن تفعل الشيء نفسه الذي تريد أنت فعله، وهذه أربعة أمثلة للطرق التي يمكنك أن تحترم بها زوجتك :
- الحفاظ على وعودك : افعل كل ماتقول لها أنك ستقوم بفعله, اذا قلت لها أنك سترتب الأطباق على الطاولة، لا تقوم بعد ذلك بتقديم الأعذار في حين انها تقوم بمهمات أكبر من مسؤوليتك.
- كن موجودا في الوقت المناسب : إذا قمت بإخبار زوجتك أنك ستكون في مكان ما في وقت معين، أو أنك ستقوم برعاية ابنك في وقت النهار, فالوقت يمثل لزوجتك قيمة كبيرة فاحترمه.
- توقف عن الافتراض : لا تفترض دائما أنها سوف تفعل أشياء معينة لمجرد أنها زوجتك أو امرأة, قم بإنشاء خطوط جيدة من التواصل بدلا من ذلك.
- الاستماع إلى ما تقوله : أحيانا يكون الشئ الوحيد الذي تريده زوجتك هو أن تسمعها, قم بسماع زوجتك دائما ودعها تفرغ مافي قلبها وتتكئ على كتفك وامتص ما تقوله.
3- لا تكذب أبدا : اجعل من عاداتك قول الحقيقة دائما. قل لها دائما أين أنت ذاهب إذا أرادت أن تعرف, أبلغها مع من أنت, قل لها ما الدوافع الخاصة بك، حتى لو كنت تعتقد انها تافهة, الكذب والخداع أبدا لن يؤسسا علاقة سليمة, فكن صادقا مع زوجتك.
4- لا تخدع زوجتك أبدا : وهذا غني عن القول، ولكن يجب أن نذكر بذلك. الغش هو شكل من أشكال الكذب, لن يكون الأمر جيدا إذا اكتشفت زوجتك وجود علاقة غرامية لك، فإذا أردت القيام بعلاقة غرامية بالفعل إسأل نفسك أولا لماذا إذن أنت متزوج من زوجتك ؟
- إذا كنت تحب زوجتك ولكنك تقوم بنزوات عند الرغبة بأخرى، ففكر بمدى الظلم الذي توقعه على زوجتك بفعلك هذا, كن صريحا مع زوجتك وصادقها وتوقف عن التصرف بأنانية.
- إذا كنت لم تعد تحب زوجتك، فلماذا مازلت متزوجا منها؟ كل واحد منكما ربما سيكون أفضل حالا بكثير لو أتيحت لك الفرصة للعثور على شخص ما يحبه حقا، فكر في الأمر جيدا فربما لن تجد ذلك الشخص مرة أخرى.
5- محاولة القضاء على الكسل : الكسل هو عادة سيئة تنفر منها المرأة، وعليك الإقلاع عنها, ليس بالضرورة أن يكون الكسل هو مجرد مشاهدة كرة القدم يوم الاحد؛ الكسل هو أن لا تفعل شيئا أنت تعلم أنها تريدك أن تقوم به، حاول أن تصنع مفاجأة لها ولو مرة واحدة في الأسبوع عن طريق تنظيف المنزل، أو ممارسة الرياضة, سوف يحدث ذلك معها فارقا كبيرا.
6- حاول أن لا تكون أنانيا : حتى لو كنت بالفعل أنانيا فإن لديك القدرة على أن تحسن من ذاتك وتتخلص من أنانيتك, الحب ينبغي أن يكون مصدر إلهام لك للتتخلص من الأنانية, فبدلا من أن تسأل دائما عن ما يمكنك القيام به لنفسك، إبدأ في التفكير عن ما يمكنك القيام به لزوجتك، أو ما يمكنك القيام به لصالح زواجك.
- تقليل الغيرة : القليل من الغيرة من وقت لآخر بين الزوجين قد تكون أمر جيد، طالما أنك لا تدعه يؤثر على سعادة زوجتك, ولكن في بعض الأحيان تصبح الغيرة أنانية جدا, كأن تمنع زوجتك من فعل شيئا لمجرد أنك غيور.
- حل وسط : تعلم كيفية الوصول إلى أرضية مشتركة, في كثير من الأحيان، سيكون ما تريده أنت وما تريده زوجتك مختلفا تماما, في هذه الحالات، حاول ضبط التوقعات الخاصة بك, لا تتوقع أن تحصل دائما بالضبط على كل ماتريده.
7- لا ترفع صوتك أبدا : لا تقوم بالصياح على زوجتك، أو الاعتداء عليها بدنيا, زوجتك تثق بك وتثق أنك تعتني بها وتمثل لها الراحة والأمان, لا تكون قدوة سيئة ودع عواطفك تتغلب على انفعالاتك السلبية.
الجزء الثاني: إظهار العواطف :
1- حاول إيجاد طرق بسيطة لتجعلها تشعر بأنك زوج رائع : في كثير من الأحيان، تكون أصغر الأشياء وسيلة لتغذية العلاقة, اسأل نفسك ما الذي يمكنني القيام به لجعل زوجتي أكثر سعادة؟
2- إجعل قلبك مفتوحا لزوجتك : أن تفعل ذلك في الواقع فهو علامة على المودة, إظهر لزوجتك أنك تثق بها, كن عاطفيا معها, فالمرأة تتحكم بها عواطفها، والرجال غالبا ما يكونون عكس ذلك, فحاول القيام بهذه الخطوة من أجلها.
3- بيّن لها أنك تحبها : أعرب لها عن حبك وكيف تزداد حبا لها كل يوم, القيام بذلك في كثير من الأحيان سوف يؤدي إلى عادات جيدة، والحصول على المزيد من الحب والمودة في زواجك، وخفض الإجهاد والتوتر  مثال ذلك : اكتب لها رسالة حب قصيرة بخط اليد وضعها تحت وسادتها قبل خروجك في الصباح.
4- كن داعما لها : إدعم زوجتك في جميع خطواتها, سواء كان ذلك في دراستها أو عملها أو عندما تريد الخروج مع صديقاتها، دعمك سيجعلها تشعر بالأمان، ويتيح لها اتخاذ المخاطر المحسوبة, عندما تشعر زوجتك بالاكتئاب أو الإحباط، قم بالعثور على وسيلة للتعبير عن حبك لها, جلب الإفطار لها في السرير، تدليك قدميها، أو شراء فيلمها المفضل, مرة أخرى نكرر، أن الأشياء الصغيرة لها معان كبيرة لدى زوجتك.
5- مرة أخرى كن رومانسيا : قد لا تكون الرومانسية أول ما تفكر فيه عندما تستيقظ في الصباح، ولكنها أمر ضروري لزواج مثالي, مجرد افتراض أنك متزوج، قد يجعلك تعتقد أنه لا مكان للرومانسية مع زوجتك بعد الآن, ولكن هذا ليس تفكير صائب فالمرأة لا تستطيع أن تعيش معك سعيدة إذا لم تكن رومانسيا وتشعرها بحبك بين فترة وأخرى. شاهدي هنا كيف تكوني زوجة مثالية
- إصطحب زوجتك إلى الخارج, بعض الأزواج يفعلون ذلك مرة أسبوعيا, ولكن إن أردت يمكنك فعل ذلك ولو مرة واحدة شهريا فإنها تكفي, ولكن لا تقضي على عاداتك التي قمت بها مع زوجتك في فترة خطبتكما لمجرد أنكما أصبحتما متزوجين، الخروج معا سوف يجدد العلاقة بينكما ويعزز الشعور بالحب والدفئ.
- الاحتفال بالذكرى السنوية الخاصة بكما, الذكرى السنوية لزواجكما شئ مهم حقا بالنسبة لزوجتك، وينبغي أن يكون لك أيضا كذلك, فهو له معنى رمزي، بالإضافة إلى توفير فرصة لتجديد الحب الخاص بك.
- الحفاظ على العلاقات الحميمة, حاول أن تسعى لإرضاء زوجتك بقدر ما تستطيع للحفاظ على حياة جنسية جيدة بينكما.
- نصائح سريعة :
- قل دائما لزوجتك أنك تحبها, وكيف أنها تبدو جميلة.
– تخصيص وقتا لها.
– ثق بها.
– قل لها الحقيقة دائما مهما كانت سيئة, حتى لو كنت تعتقد أنها تضر بها.
– حمايتها والدفاع عنها كما لو أنها هي رمز الفرح لحياتك.
– الاستماع إلى ما تقول واستخدام ما تقوله بصفة بناءة.
– مساعدة عائلتها، والقيام معها بالتسوق، والإصلاحات في المنزل.
– قم بشراء هدية لها عندما تشعر أنها تستحق ذلك بين الحين والآخر، ولكن ليس كثيرا.