الأحد، 31 يناير، 2016

أهم مجموعة من فوائد زيت الخروع للشعر

نسمع كثيراً عن زيت الخروع ولكن ماهي فوائد زيت الخروع للشعر ؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا اليوم فالأغلبية من الأفراد يعانوا من مشاكل الشعر سواء كان مشاكل الشعر الخفيف أومشاكل فروة الرأس الجافة أو تساقط الشعر أو العديد من المشاكل الأخري . ولكن من الان يمكنك توديع كل هذه المشاكل عند إستخدام زيت الخروع ، يمكن لزيت الخروع أن يحدث المعجزات لشعرك وعند قراءة هذه المعلومات ستتعرف علي الفوائد المذهلة لزيت الخروع  ونتائج إستخدامه في العناية بالشعر .
زيت الخروع للشعر
وفي البداية نوضح لماذا نفضل إستخدام زيت الخروع ؟
وعلي الرغم من أن زيت الخروع قد يكون صعب إزالة من الشعر ويحدث فوضي . ولكن نظراً لفوائده المذهلة فهو يستحق المعاناه لإستعماله .فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الحيوية والفعالة مثل فيتامين E  والمعادن والبروتينات وهي عناصر هامة للحصول علي شعر صحي كما أن له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات .

وإليك أهم فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع وعلاج تساقط الشعر :

يعد تساقط الشعر هو المشكلة الأكثر شيوعاً الأن . ويرجع تساقط الشعر للعديد من الأسباب منها تصفيف الشعر أوالعدوي أو فروة الرأس ولكن مع إستخدام زيت الخروع تستطيع معالجة هذه المشكلة .وذلك بمجرد إستعمال بضع من زيت الخروع وتدليك فروس الرأس وجذور الشعر وتركه حوالي ساعة أو ساعتين ثم غسله . فيساعدك حمض الرسينولايك  الموجود في زيت الخروع علي حماية شعرك وتنشيط الدورة الدموية وتعمل العناصر الغذائية الموجودة في زيت الخروع علي تغذية فروة الرأس .

يعمل زيت الخروع علي تحفيز نمو الشعر :

إذا كنت ترغب في نمو في غضون أسابيع لا يوجد خيار أفضل من زيت الخروع .فعند تدليك فروة الرأس بإنتظام يعمل علي تعزيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر . مما يؤدي إلي زيادة نمو الشعر .ويحتوي زيت الخروع علي الأحماض أوميغا6 الدهنية وهي لازمة لنمو الشعر بصورة صحية . ويمكنك وضع زيت الخروع علي الشعر طوال الليل وتغطيه بغطاء ،ثم غسله في اليوم التالي .
معالجة إلتهابات فروة الرأس :
يمكن أن تتسب إلتهابات فروة الرأس في العديد من المشاكل الكبري مثل الصلع وحكة في فروة الرأس ،ويمكن أيضاً أن تمنع نمو الشعر . لذلك إذا كنت ترغب في شعر لامع وصحي من المفيد لك يمكنك إستخدام زيت الخروع فالمواد المضادة للفطريات ومواد المضادة للجراثيم والفيروسات ويحارب المواد المسببة لهذه المشكلات ،ويمكنك إستخدامه بإنتظام لتخلص من إلتهابات فروة الرأس .

زيت الخروع للشعر والتقليل من مشاكل تقصيف وتكسير الشعر :

تكسير الشعر من علامات الشعر الغير صحي . ولأن زيت الخروع يحتوي علي المواد الغذائية الهامة مثل فيتامين E  والأحماض الأمينية وأحماض أميغا6 الدهنية كل هذه المواد تعمل علي تنيعيم فروة الرأس والشعر .ويمكنك توزيع زيت الخروع علي شعرك بالتساوي وغسله بعد بضع ساعات ،ولأن زيت الخروع لازج ويمكنك تخفيفه بإستخدام زيت الزيتون وزيت الجوجوبا ليسهل وضعه .

من أبرز فوائد زيت الخروع للشعر إنه بلسم ومرطب للشعر  فعال جدا :

يحتوي زيت الخروع علي أحماض أوميغا 6 الدهنية والتي تعمل علي ترطيب شعرك وفروة الرأس .بل هو أيضاً بلسم رائع للشعر. ويُنصح بإستعمال زيت الخروع قبل وضع البلسم ب15 دقيقة ،فهذا سيعمل علي جعل شعرك ناعم . وللحصول علي فوائد زيت الخروع عند إضافته مع البلسم المفضل لديك ونقعه لمدة زمنية بسيطة . ويمكنك وضع زيت الخروع كل ليلة .
التخلص من جفاف فروة الرأس :
يمكن أن يتسبب جفاف فروة الرأس في حدوث القشرة   .ولكن بإستخدام زيت الخروع تستطيع التخلص منها تماماً .فالأحماض الدهنية الموجوة في زيت الخروع تعمل علي تغذية الشعر ومنع جفاف فروة الرأس. ويمكنك إستعماله قبل غسيل الشعر وتركه لبضع دقائق .
يساعدك في الحصول علي شعر داكن وبراق :
يرغب الجميع في الحصول علي شعر براق وداكن ،ولكن نتيجة لعديد من العوامل مثل الطقس و العلاجات الكميائية والتي تتسبب في أن يفقد الشعر بريقه . ويساعدك زيت الخروع في الحصول علي شعرمتألق ويعمل علي ترطيب الشعر . يمكنك خلط زيت الخروع مع زيت الشعر ووضعه بالتساوي علي شعرك. ويمكنك أيضاً تسخين زيت الخروع ثم وضعه علي شعرك ولف الشعر بمنشفة وتركه لمدة بسيطة ثم غسل شعرك بعدها ستحصل علي شعر لامع .

تكثيف الشعر من أهم فوائد زيت الخروع للشعر :

مشكلة الشعر التالف من أشهر مشاكل الشعر التي يعاني منها الكثير .وأيضاُ الشعر الخفيف يؤدي إلي تساقط الشعر. ويعمل زيت الخروع ليس فقط علي منع حدوث تلف الشعر لكن أيضاً يساعدك في الحصول علي شعر كثيف. وذلك بالإستخدام المنتظم لزيت الخروع يجعل الشعر أكثر سمكاً ،فالعناصر الغذائية الموجودة في زيت الخروع صحية لفروة الرأس.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق