الاثنين، 6 أبريل، 2015

طرق للتخلص من حروق الشمس, طرق بيتوتية طبيعية

1-   البابونج للتخلص من حروق الشمس:

يعتبر البابونج من أفضل الطرق على الإطلاق المساعدة في تهدئة البشرة وتفتيحها كما أن للبابونج دور كبير في المساعدة على التخلص من حروق الشمس وإصلاح الخلايا في البشرة التالفة بسبب الشمس وأشعتها فوق البنفسجية الضارة. كما أن البابونج يعالج التهابات البشرة ويهدئ انتفاخ البشرة الحاصل بعد ضربات الشمس القوية إذ يقوم البابونج على تهدئة الأعصاب المتوترة والمتهيجة بعد تعرضها لضربات الشمس.
ويستخدم منقوع البابونج وهو عبارة عن تسخين ماء حت الغليان ثم إضافة البابونج للماء الساخن مع تغطية الماء الحاوي على البابونج كي لا تطير الفوائد الصحية منه. ويجب تجنب غلي الماء لمضاف له بابونج لأن ذلك يؤدي إلى فقدان البابونج أهميته الصحية أي فقط ينقع بالماء الساخن ويغطى.
بعد أن يبرد منقوع البابونج يتم دهن البشرة المتعرضة للشمس به.
2-   خل التفاح لمعالجة حروق الشمس:

يعتبر خل التفاح أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من آثار حروق الشمس على البشرة إذ يقوم بتهدئة البشرة ويمنع تقشر البشرة الحاصل بعد التعرض للشمس, كما أن دهن البشرة المتعرضة للشمس بخل التفاح الممدد بالماء يعمل على التخفيف من إحساس الحرقة الحاصل في البشرة بعد التعرض للشمس.
3-   زيت الخزامى للتخلص من حروق الشمس:

إن لهذا الزيت العطري إضافةً لرائحته الجميلة دور في تهدئة حروق الشمس الحاصلة في البشرة وتلطيف البشرة والتخفيف من الألم الحاصل بسبب حروق الشمس.
ويتم دهن لبشرة المصابة بحروق الشمس بزيت الخزامى ولكن قبل استخدامه يتم دهن القليل منه على بشرة اليد أو القدم لمعرفة ما إذا كانت البشرة تتحسس منه أم لا, فإذا تقبلته البشرة يتم دهنه على الوجه أما إذا لم تتقبله فلا يوضع على البشرة كي لا يسبب حساسية إضافة للحروق مما يجعل الحالة أكثر سوءاً.
4-   زيت النعناع للتخلص من حروق الشمس:

للنعناع دور كبير في تهدئة البشرة المتهيجة والتخفيف من حروق الشمس الحاصلة بسبب الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس.
لذلك نصح بإضافة قطرات من زيت النعناع إلى أي كريم مرطب ودهن البشرة بها.
مع مراعاة أن زيت النعناع هو زيت قوي لذلك يفضل عمل اختبار حساسية مثل الذي عمل في زيت الخزامى.
5-   اللبن لمعالجة حروق الشمس:


يعتبر وضع اللبن على البشرة المتهيجة أحد أقدم الطرق لمحاربة حروق الشمس فله فعل تبريدي وسريع جداً ويزيل آثار الحروق من البشرة بسرعة كبيرة.
وليس اللبن وحده بل كل مشتقات الحليب لها دور كبير في التخلص من حروق الشمس الحاصلة والتي تؤذي البشرة كالحليب وزبدة الحليب واللبنة وغيرها.
6-   جيل الصبار للتخلص من حروق الشمس:

يعتبر جيل الصبار من أفضل المواد على الإطلاق للبشرة والشعر فهو متعدد الوظائف ومفيد جداً جداً ومن أحد فوائده التي لا تعد ولا تحصى هي قدرته على تلطيف البشرة وتهدئة الاحمرار والحروق الحاصلة بعد التعرض لأشعة الشمس الحادة نظراً لغناه بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تساعد في لمعالجة العميقة للبشرة.
ويتم وضع جيل الصبار الطازج على البشرة وتره حتى تهدئ البشرة ويزول الاحمرار.
7-   البطاطا للتخلص من حروق البشرة:

من الطرق السريعة المساعدة في التخلص من حروق البشرة الحاصلة بعد التعرض المديد لأشعة الشمس الضارة هي فرك البشرة بقطع من البطاطا الطازجة لتهدئة البشرة وإزالة الاحمرار.
فالبطاطا غنية بمادة النشا وهذه المادة تعمل على ترطيب وتبريد البشرة.
كما يمكن مزج عصير البطاطا مع الماء البارد ودهن الوجه والبشرة به لإزالة آثار حروق الشمس بشكل سريع.
علاج حروق الجلد علاج اثار الشمس وصفات لحروق الشمس علاج حروق الشمس

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق