الأربعاء، 22 أبريل، 2015

هكذا يكون الشاب رجل مثالي تعشقه زوجته

هكذا يكون الشاب رجل مثالي تعشقه زوجته

كل زوج يتمني أن يكون رجل مثالي تفتخر به زوجته وتعشقه ولا ترى غيره من الرجال طيلة الحياة هل سألت نفسك من قبل اذا كنت زوج مثالي بالنسبة لزوجتك أم لا ؟ في هذه المقالة نوضحك لك الخطوات التي تجعلك زوجا مثاليا لتتمتع بحب زوجتك والإستمتاع بحياة زوجية هانئة
670px-Be-a-Good-Husband-Step-1
الجزء الأول: كن رجلا ذا مبدأ
1- كن رجلا نبيلا ولطيفا :
معظم النساء وليس جميعهم, يعشقون الرجل اللطيف الوسيم في أفعاله وتصرفاته, إذا كانت زوجتك من هذا النوع من النساء فاستعد إذا للتدرب على صفات الرجل النبيل أو (الجنتل مان) التي ستجعل زوجتك تعشقك :
- قبلها عند عودتك من الخارج وعند ذهابك للخارج.
- احمل عنها أكياس التسوق الثقيلة.
- قم بفتح الأبواب لها.
-تذكر التواريخ المهمة لها.
2- احترم زوجتك : الاحترام هو فعل من التفاهم, تفهم أن زوجتك هي شخص مستقل وقد تكون مختلفة عنك، وأنها قد لا تريد أن تفعل الشيء نفسه الذي تريد أنت فعله، وهذه أربعة أمثلة للطرق التي يمكنك أن تحترم بها زوجتك :
- الحفاظ على وعودك : افعل كل ماتقول لها أنك ستقوم بفعله, اذا قلت لها أنك سترتب الأطباق على الطاولة، لا تقوم بعد ذلك بتقديم الأعذار في حين انها تقوم بمهمات أكبر من مسؤوليتك.
- كن موجودا في الوقت المناسب : إذا قمت بإخبار زوجتك أنك ستكون في مكان ما في وقت معين، أو أنك ستقوم برعاية ابنك في وقت النهار, فالوقت يمثل لزوجتك قيمة كبيرة فاحترمه.
- توقف عن الافتراض : لا تفترض دائما أنها سوف تفعل أشياء معينة لمجرد أنها زوجتك أو امرأة, قم بإنشاء خطوط جيدة من التواصل بدلا من ذلك.
- الاستماع إلى ما تقوله : أحيانا يكون الشئ الوحيد الذي تريده زوجتك هو أن تسمعها, قم بسماع زوجتك دائما ودعها تفرغ مافي قلبها وتتكئ على كتفك وامتص ما تقوله.
3- لا تكذب أبدا : اجعل من عاداتك قول الحقيقة دائما. قل لها دائما أين أنت ذاهب إذا أرادت أن تعرف, أبلغها مع من أنت, قل لها ما الدوافع الخاصة بك، حتى لو كنت تعتقد انها تافهة, الكذب والخداع أبدا لن يؤسسا علاقة سليمة, فكن صادقا مع زوجتك.
4- لا تخدع زوجتك أبدا : وهذا غني عن القول، ولكن يجب أن نذكر بذلك. الغش هو شكل من أشكال الكذب, لن يكون الأمر جيدا إذا اكتشفت زوجتك وجود علاقة غرامية لك، فإذا أردت القيام بعلاقة غرامية بالفعل إسأل نفسك أولا لماذا إذن أنت متزوج من زوجتك ؟
- إذا كنت تحب زوجتك ولكنك تقوم بنزوات عند الرغبة بأخرى، ففكر بمدى الظلم الذي توقعه على زوجتك بفعلك هذا, كن صريحا مع زوجتك وصادقها وتوقف عن التصرف بأنانية.
- إذا كنت لم تعد تحب زوجتك، فلماذا مازلت متزوجا منها؟ كل واحد منكما ربما سيكون أفضل حالا بكثير لو أتيحت لك الفرصة للعثور على شخص ما يحبه حقا، فكر في الأمر جيدا فربما لن تجد ذلك الشخص مرة أخرى.
5- محاولة القضاء على الكسل : الكسل هو عادة سيئة تنفر منها المرأة، وعليك الإقلاع عنها, ليس بالضرورة أن يكون الكسل هو مجرد مشاهدة كرة القدم يوم الاحد؛ الكسل هو أن لا تفعل شيئا أنت تعلم أنها تريدك أن تقوم به، حاول أن تصنع مفاجأة لها ولو مرة واحدة في الأسبوع عن طريق تنظيف المنزل، أو ممارسة الرياضة, سوف يحدث ذلك معها فارقا كبيرا.
6- حاول أن لا تكون أنانيا : حتى لو كنت بالفعل أنانيا فإن لديك القدرة على أن تحسن من ذاتك وتتخلص من أنانيتك, الحب ينبغي أن يكون مصدر إلهام لك للتتخلص من الأنانية, فبدلا من أن تسأل دائما عن ما يمكنك القيام به لنفسك، إبدأ في التفكير عن ما يمكنك القيام به لزوجتك، أو ما يمكنك القيام به لصالح زواجك.
- تقليل الغيرة : القليل من الغيرة من وقت لآخر بين الزوجين قد تكون أمر جيد، طالما أنك لا تدعه يؤثر على سعادة زوجتك, ولكن في بعض الأحيان تصبح الغيرة أنانية جدا, كأن تمنع زوجتك من فعل شيئا لمجرد أنك غيور.
- حل وسط : تعلم كيفية الوصول إلى أرضية مشتركة, في كثير من الأحيان، سيكون ما تريده أنت وما تريده زوجتك مختلفا تماما, في هذه الحالات، حاول ضبط التوقعات الخاصة بك, لا تتوقع أن تحصل دائما بالضبط على كل ماتريده.
7- لا ترفع صوتك أبدا : لا تقوم بالصياح على زوجتك، أو الاعتداء عليها بدنيا, زوجتك تثق بك وتثق أنك تعتني بها وتمثل لها الراحة والأمان, لا تكون قدوة سيئة ودع عواطفك تتغلب على انفعالاتك السلبية.
الجزء الثاني: إظهار العواطف :
1- حاول إيجاد طرق بسيطة لتجعلها تشعر بأنك زوج رائع : في كثير من الأحيان، تكون أصغر الأشياء وسيلة لتغذية العلاقة, اسأل نفسك ما الذي يمكنني القيام به لجعل زوجتي أكثر سعادة؟
2- إجعل قلبك مفتوحا لزوجتك : أن تفعل ذلك في الواقع فهو علامة على المودة, إظهر لزوجتك أنك تثق بها, كن عاطفيا معها, فالمرأة تتحكم بها عواطفها، والرجال غالبا ما يكونون عكس ذلك, فحاول القيام بهذه الخطوة من أجلها.
3- بيّن لها أنك تحبها : أعرب لها عن حبك وكيف تزداد حبا لها كل يوم, القيام بذلك في كثير من الأحيان سوف يؤدي إلى عادات جيدة، والحصول على المزيد من الحب والمودة في زواجك، وخفض الإجهاد والتوتر  مثال ذلك : اكتب لها رسالة حب قصيرة بخط اليد وضعها تحت وسادتها قبل خروجك في الصباح.
4- كن داعما لها : إدعم زوجتك في جميع خطواتها, سواء كان ذلك في دراستها أو عملها أو عندما تريد الخروج مع صديقاتها، دعمك سيجعلها تشعر بالأمان، ويتيح لها اتخاذ المخاطر المحسوبة, عندما تشعر زوجتك بالاكتئاب أو الإحباط، قم بالعثور على وسيلة للتعبير عن حبك لها, جلب الإفطار لها في السرير، تدليك قدميها، أو شراء فيلمها المفضل, مرة أخرى نكرر، أن الأشياء الصغيرة لها معان كبيرة لدى زوجتك.
5- مرة أخرى كن رومانسيا : قد لا تكون الرومانسية أول ما تفكر فيه عندما تستيقظ في الصباح، ولكنها أمر ضروري لزواج مثالي, مجرد افتراض أنك متزوج، قد يجعلك تعتقد أنه لا مكان للرومانسية مع زوجتك بعد الآن, ولكن هذا ليس تفكير صائب فالمرأة لا تستطيع أن تعيش معك سعيدة إذا لم تكن رومانسيا وتشعرها بحبك بين فترة وأخرى. شاهدي هنا كيف تكوني زوجة مثالية
- إصطحب زوجتك إلى الخارج, بعض الأزواج يفعلون ذلك مرة أسبوعيا, ولكن إن أردت يمكنك فعل ذلك ولو مرة واحدة شهريا فإنها تكفي, ولكن لا تقضي على عاداتك التي قمت بها مع زوجتك في فترة خطبتكما لمجرد أنكما أصبحتما متزوجين، الخروج معا سوف يجدد العلاقة بينكما ويعزز الشعور بالحب والدفئ.
- الاحتفال بالذكرى السنوية الخاصة بكما, الذكرى السنوية لزواجكما شئ مهم حقا بالنسبة لزوجتك، وينبغي أن يكون لك أيضا كذلك, فهو له معنى رمزي، بالإضافة إلى توفير فرصة لتجديد الحب الخاص بك.
- الحفاظ على العلاقات الحميمة, حاول أن تسعى لإرضاء زوجتك بقدر ما تستطيع للحفاظ على حياة جنسية جيدة بينكما.
- نصائح سريعة :
- قل دائما لزوجتك أنك تحبها, وكيف أنها تبدو جميلة.
– تخصيص وقتا لها.
– ثق بها.
– قل لها الحقيقة دائما مهما كانت سيئة, حتى لو كنت تعتقد أنها تضر بها.
– حمايتها والدفاع عنها كما لو أنها هي رمز الفرح لحياتك.
– الاستماع إلى ما تقول واستخدام ما تقوله بصفة بناءة.
– مساعدة عائلتها، والقيام معها بالتسوق، والإصلاحات في المنزل.
– قم بشراء هدية لها عندما تشعر أنها تستحق ذلك بين الحين والآخر، ولكن ليس كثيرا.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق