الأربعاء، 29 أبريل، 2015

وصفات خارقة للقضاء على الحمو خارج الفم


من المزعج جداً رؤية الحمو لا سيما عندما يظهر خارج الفم. إليكم هذه العلاجات الطبيعية للتخلص من الحمو المزعج منظراً وشكلاً
يمكن الحدّ من ظهور الحمو عبر تناول نظام غذائي غني بالحمض الأميني الليسين ويفتقر إلى الأرجينين. إنّ اعتماد هذا النظام بشكل مستمر قد يساعد على خفض إمكانية ظهور الحمو. وينبغي اتباع هذا النظام الغذائي فور الشعور بأعراض الحمو ، فقد أظهرت الأبحاث أنّ فيروس الهربس المسبب لظهور الحمو يحتاج إلى الأرجنين ليتكاثر في حين أن الليسين يعيق تكاثره.

- إذن أثناء نوبة الحمو عليكم تجنب الأطعمة الغنية بالأرجنين ومنها:
 الفستق والمكسرات الأخرى – والشوكولا والبذور والحبوب مثل الشوفان والجيلاتين والصويا

- أما الأطعمة الغنية بالليسن التي يجب الإكثارمن تناولها لمعالجة الحمو من الداخل فهي: الأسماك- ديك الحبش- الدجاج – الخضار والفواكه – البقول – والبقول المنبتة.

ولأن الحمو ناتج عن فيروس الهربس، علينا للقضاء عليه تقوية المناعة التي ستستطيع التغلب عليه ودحره من الجسم وحتى نحقق ذلك علينا اللجوء إلى ما يلي:

يعتبر الفيتامين C والزنك العنصرين الغذائيين الأهم لتقوية مقاومة الجسم ومناعته. يجب الحرص على أن يتضمن البرنامج الغذائي المعتاد 1000 ملغ من الفيتامين C و10 ملغ من الزنك يومياً. لكن عند ظهور الحمو ، ينبغي زيادة الحصة اليومية لتبلغ 2000 ملغ من الفيتامين C و45 ملغ من الزنك على الأقل، مقسّمة على امتداد النهار، فضلاً عن إضافة 1000 ملغ من البيوفلافونويدات. أظهرت الأبحاث أنّ اعتماد هذا النظام يمكن أن يقصّر من عمر الحمو.

وقد تبيّن أنّ كريماً يحتوي على الخلاصة المركّزة لبلسم حشيشة الليمون 
(المليسا Melissa officinalis ) يمكن أن يقي من تكرر ظهور الحمو عند استخدامه خلال العدوى الأولى

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق