الاثنين، 18 مايو، 2015

تزويد السيارات الجديدة بتقنية V2V لتمكينها من مخاطبة بعضها البعض

كيف ستساعد تقنية V2V  السيارات على مخاطبة بعضها البعض!!
ترى الحكومة الأمريكية أن تقنية Vehicle to Vehicle والتي تُعرف اختصاراً بـ V2V وتعني "حديث المركبات" أو "مركبة لـ مركبة" تقنية لا بدّ منها وأنّها يجب أن تكون الخطوة الرئيسية القادمة في ثورة صناعة السيارات.

وتعمل وزارة النقل الأمريكية مع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على وضع خطّة لدمج تقنية V2V في كل السيارات الجديدة خلال السنوات القليلة القادمة، عدا عن كون تطوير تقنية V2V أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لشركات مثل جوجل التي تعمل على استبدال مفهوم القيادة الذي نعرفه بالقيادة الذكية.


تسمح تقنية V2V للسيارات بالتواصل مع بعضها ضمن إطار بزاوية 360 درجة، وباستخدام الواي فاي والجي اب اس ومعتمدة على الكاميرا المثبتة على إطرافها فإنّ سيارة ما ستخبر السيارات الأخرى عن وضعها الحالي وفيما إذا كانت هناك مشاكل أو حوادث متوقعة قريبة.

الجدير بالذكر أنّ السيارات ذاتية القيادة تشهد طفرة كبيرة في الوقت الحالي وخاصة بعد أن أعلنت جوجل أنّ سياراتها الذكية ستدخل مرحلة التجربة ضمن الطرقات العامّة خلال الصيف المقبل.

وتُعتبر تقنية V2V أمراً حاسماً لتعزيز السلامة على الطرقات العامة، وهو ما يعني بالضرورة التقليل من الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن حوادث السيارات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق