السبت، 4 أبريل، 2015

البشرة الحساسة و دليل التعامل معها

البشرة الحساسة و دليل التعامل معها

البشرة الحساسة
يعانى الملايين من الناس من مشكلة البشرة الحساسة .. لكى أن تعلمى أن بعض أطباء الجلدية يقولون أن حوالى 50 بالمائة من مرضاهم يعانون من صورة من صور البشرة الحساسة و مع ذلك فإن تعريف البشرة الحساسة يختلف من شخص لآخر.
عموماً فإن البشرة الحساسة هى بشرة رفيعة ناعمة الملمس تتفاعل بصورة سريعة مع الحر و البرد فتصاب بلسعات و حروق بسهولة و أغلب البشرة الحساسة تكون جافة و رقيقة و عرضة للحساسية بأشكالها المختلفة و تعتبر حساسة لتغير درجات الحرارة كما أنها تكون حساسة للمنظفات و المستحضرات المختلفة فكل هذه العوامل أو بعضها قد يسبب تهيج فى هذا النوع من البشرة و يظهر هذا فى صورة احمرار مع ظهور للشعيرات الدموية الدقيقة تحت سطح الجلد. فى بعض الأحيان لا تظهر أعراض نهائياً على البشرة الحساسة و لكن تكون فقط فى صورة احساس بعد الإرتياح. إذا كنتى تعانين من بعض أو كل هذه المشاكل فأنت صاحبة بشرة حساسة فعليكي بالحذر الشديد عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة
نقدم لكى الآن دليلك المختصر لكيفية اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الحساسة:
عند اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة اقرأى المواد الفعالة المكتوبة على العبوة ، تجنبي تماماً المستحضرات التى تحتوى على عطور أو أصباغ أو مواد حافظة من النوع PABA التى قد تسبب حساسية.
و بالرغم من أنك ستضطرين حينها إلى شراء منتجات أغلى ثمناً إلا إنها أكثر أماناً على البشرة و لا ينتج عنها حساسية أو إلتهابات.
منتجات العناية بالبشرة الحساسة لابد ألا تسد المسام و ذلك حتى لا تسبب فى ظهور رءوس سوداء أو بيضاء على البشرة.
حاولى أن تجربي عينة من مستحضرات العناية بالبشرة قبل شرائها و ذلك على منطقة صغيرة من الجلد قبل شراء العبوة بالكامل.
عند تنظيف البشرة الحساسة يفضل استخدام منظفات خالية من الصابون.
عند ترطيب البشرة الحساسة يجب اختيار مرطبات غير معطرة حتى لا تسبب حساسية.
عند اختيار واقى الشمس عليكي باختيار واقى شمس واسع المدى بمعامل حماية عالى 50+ أو 100 ، و يفضل لأصحاب البشرة الحساسة اختيار واقيات الشمس المعدنية مثل أكسيد الزنك و أكسيد التيتانيوم و التى لا تسبب حساسية مثل باقى واقيات الشمس العادية.
عند اختيار المقشر يجب أن يكون مقشر لطيف مخصص للبشرة الحساسة و احذرى استخدام السكرب و ماسكات التقشير العادية.
ابحثى عن منتجات ملطفة خاصة بالبشرة الحساسة فستحتاجينها فى حالات الإحمرار و التهيج.
كل هذه المنتجات تجدينها فقط فى الصيدليات و ليس فى المتاجر العادية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق