الأحد، 5 أبريل، 2015

فوائد قشر الموز العجيبة

 
فوائد قشر الموز للبشرة 
لا بد وقد سمعت باستخدامات مختلفة للقشور وخاصة في مواضيع الجمال وتخسيس الوزن فقد سمعت عن استخدامات قشر الليمون لإنزول الوزن مثلا ، وقشر الرمان جيد لبعض الحلات المرضية ! ولكن هل سمعت بان من فوائد قشر الموز المجربة هو تبيض البشرة وتفتيح لونها !
عليكم باستخدام  مطحون قشور الموز ووضعها كقناع على البشرة لفترة من الوقت تقارب الـ15 دقيقة ، ومع تكرار الاستخدام ستلاحظين بالتاكيد الفرق في لون بشرتك واشراقها .


 
 
 
فوائد قشر الموز لتبيض الاسنان
اشتهر في عالم الجمال فوائد قشر الموز في تبييض الاسنان! فما مدى صحة ذلك؟
يدعي البعض ممن جربوا بأنه اذا ما قمت بفرك أسنانك جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها فوراً ، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك ، ويدعمون هذا الاعتقاد بكون ان العديد من المعادن والعناصر التي تحويها قشرة الموز مثل : البوتاسيوم والمغنيسيوم تساعد في تبييض الاسنان!!
بالطبع الموضوع بقي في اطار الادعاء ولا يوجد حتى الان دراسة حقيقية تثبت ذلك أو تفسره التفسير المطلوب ! لكن لا مانع من بأن تجربه بذاتك لتكتشف الحقائق ومدى تأثيرها ، فذلك ليس له أي اثار جانبية سلبية ان لم يكن له اثار ايجابية.

فوائد قشر الموز في علاج حبوب الوجه
بفضل ما تحويه قشور الموز من عناصر ومعادن مهمة للبشرة ، فقد وجد لها دور في علاج حبوب الوجه والبثور والثآليل ! وبحسب المجربين وكما انتشر أنه بمجرد طحنها ووضعها على البشرة وتدليكها لمدة 5 دقائق ، وتكرار العملية لأكثر من مره  سيبدأ تأثيرها في تقشير البشرة وتجديدها.وسيظهر الفرق خلال اسبوع من استخدامها .كما وعرف قشر الموز في علاج أمراض جلدية مختلفة مثل: الصدفية والتقرحات ، حيث بمجرد تطبيق قشرة الموز الداخلية على مكان الاصابة ستعمل على ترطيب المنطقة والتقليل من الحكة.



التجاعيد عرف الموز بدوره  في الوقاية من العديد من الامراض ومحاربة علامات التقدم في السن ومحاربة الشيخوخة ، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة القوية ، وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين C  . كما ووجد لقشر الموز تأثير ايجابي في موضوع الوقاية من التجاعيد!
حيث يساعد ايضا قشر الموز عند تطبيقه على البشرة على ترطيبها وتقشيرها وحمايتها من التجاعيد ،وبالامكان عمل أقنعة متعددة باستخدام مطحون قشور الموز الطازجة وخلطها مع زيوت نباتيه مثل زيت جوز الهند أو حتى مع صفار البيض سيساعد كثيرا في اعطاء نتائج فعاله ضد التجاعيد وجفاف البشرة. وبهذا ننصحكم بأن تقوموا بتناول حبة الموز الداخلية للحصول على التأثير الداخلي ، مع تطبيق قشرتها على بشرتكم للحصول على أفضل النتائج.

وجد بأن مطحون قشر الموز قد يكون له دور في تطويل الشعر وتقويته وعلاج الجاف والمتقصف منه . من الممكن استخدام عدة خلطات طبيعية يدخل فيها قشر الموز المطحون الجاف أو حتى الطازج ، مثل الخلطات التي تحوي زيت الخروع وزيت جوز الهند، ويوضع الخليط على الشعر ويغطى ، ويترك لفترة زمنية تقارب 15 دقيقة ، ثم يغسل. ولقد اشتهر استخدام مطحون قشر الموز في تمليس الشعر وفرد الشعر المجعد والخشن. واليكم الخلطة الاتيه : ضع في الخلاط قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة ، ومن ثم ضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك ، وبعدها اغسله بالشامبو والبسلم الخاص بك وستلاحظ الفرق.
بتطبيقك للقشرة الداخلية للموز على المنطقة المحيطة بالعيون بعد تقشيرك للموزه مباشرة وابقاءه ما يقارب 15-20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء البارد سيساعد بشكل كبير في ازالة السواد والانتفاخ من تحت العين. حيث أن محتواه من البوتاسيوم سيساعد على اعادة توازن السوائل لطبيعته تحت العين وبالتالي التخلص من الانتفاخ والمظهر المجهد للعيون.
لطالما اشتهر سكان جزر الباهاما باستخدامهم لقشر الموز وبشكل خاص الجزيء الداخلي في علاجاتهم التقليدية والشعبية وبشكل خاص في علاج ضغط الدم ، اما حاليا فقد عرف استخدام قشر الموز في علاج الصداع في الطب التقليدي ، اذ انه وكما يدعون بمجرد وضع قشرة الموز وتحديدا الجانب الداخلي من القشرة،بعد تقشيرها مباشرة ولمدة ما يقارب 15 دقيقة -30 دقيقة على جبهة المريض المصاب بالصداع فستساهم في تقليل الم الصداع وعلاجه. وعرف في طب الاعشاب استخدام خلطات تضم بعض الزيوت النباتية بالاضافة الى مطحون قشر الموز لعلاج الالام.




 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق