السبت، 4 أبريل، 2015

كيف تنتصر في كل مرة تواجه خصمك؟

  فلاديمير جيكارنتسيف
عندما تتحد مع الخصم، يختفي الانفصال والمقاومة والصراع، ولهذا ليس هناك انتصار ولا خسارة. فالمحيط لا يمكنه أن يهجم على الموجة، والموجة لا يمكنها أن تهجم على المحيط، فهما متحدان على الرغم من انفصالهما. وأحد قطبي المغنطيس لا يمكنه الهجوم على القطب الآخر.

إن كبار المعلمين في الفنون القتالية يتفقون أحياناً على موعد للمبارزة ليجربوا قواهم. وعند لقاء الاثنين يقفان عادة بصمت في مواجهة بعضهما دون أن يتخذا أي إجراء، ثم ينحنيان لبعضهما ويفترقان. فقد أدركا أنهما متحدان مع الكون بنفس القوة وبالتالي فإن مبارزتهما لن تؤدي إلى شيء لأنها باتت مستحيلة.

إن جميع الفنون القتالية موجهة نحو اتقان هذا الاتحاد مع العالم المحيط والكون، وبواسطة حالة الاتحاد مع الخصم يتعلم كل المعلمين الكبار الاتحاد مع الكون. وكل المعلمين الحقيقيين في الفنون القتالية يعلّمون تلاميذهم كيفية تجنب الصدام وليس كيفية الانتصار فيه، لأن أي انتصار في الكون هو خسارة.

ملاحظة: في فترة ما خلق الرقص على وجه الأرض. وإذا راقبت الرقص جيداً فإنك ستكتشف أن الرقص يشتمل على الكثير من الحركات المشابهة لحركات الفنون القتالية، فالذين ابتكروا الرقص هم الذين تنوروا وتعلموا الحديث بلغة الاتحاد والمحبة. واحتفظوا بالحركات القتالية ليذكروا الناس بالصراع الذي كان يفرق بينهم في يوم ما.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق