الأربعاء، 25 مارس، 2015

بعض النصائح والخدع التي تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من سكايب



بعض النصائح والخدع التي تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من سكايب




لقد قطع سكايب شوطاً طويلاً منذ أن ظهر لأول مرة في عام 2003. وتتاح الخدمة المملوكة لمايكروسوفت، تقريباً على كل المنصات الموجودة حالياً، كما أنه من المتوقع أن تكون جزءاً أساسياً من خدمات الرسائل التي تم دمجها في نظام ويندوز 10 القادم. لذا، دعونا نُقدم لكم بعض النصائح والخدع التي تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من سكايب.

تحقق من الأجزاء التي تظهر للعامة في ملفك الشخصي


كل مستخدم في سكايب لديه ملف شخصي، وبعض هذه المعلومات يمكن عرضها للعامة – لذا قم بالنقر المزدوج على ملفك الشخصي للتأكد من أنك لا تعرض شيء شخصي للعامة. من صفحة My account على الويب، انقر على زر Edit profile، وتحقق من العناصر الموجودة على اليمين، فهي تُظهر أيها شخصي وأيها يتم عرضه للعامة.


استخدم أوامر الدردشة

بالإضافة للتواصل عبر صناديق الدردشة، يمكنك أيضاً كتابة الأوامر للتحكم في التطبيق. من التطبيق الموجود على سطح المكتب، على سبيل المثال قم بكتابة " /showplaces" لمعرفة كافة الأجهزة التي تم تسجيل دخولها. ويمكنك أيضاً إدخال " /remotelogout" تسجيل الخروج من كل الأماكن ماعدا الحاسوب الذي تستخدمه.

إعداد كلمة مرور لدردشة مجموعة

في الواقع، هناك عديد ليس بقليل من أوامر الدردشة التي يمكنك الاستفادة منها (دعم سكايب يمتلك القائمة الكاملة). واحدة من الأوامر الأكثر فائدة هي إعداد كلمة مرور بحيث لا يمكن للضيوف غير المدعوين الانضمام لمجموعة الدردشة الخاصة بك عن طريق الرابط. ويمكنك فعل ذلك عن طريق كتابة " /set password [PasswordText]" في مربع دردشة المجموعة مع استبدال " [PasswordText]" بكلمة المرور المُختارة.

الرد على المكالمات تلقائيا



افتح قائمة Tools، واختر خيار Options، واذهب إلى تبويب Calls. تحت الخيارات المتقدمة سوف تجد خيار يسمح لك بالرد على المكالمات تلقائياً، وأيضاً يمكنك فتح الكاميرا في نفس الوقت.


التحقق من مظهرك في الكاميرا



يمكنك معاينة كيف سيبدو شكلك وأنت تتحدث على الكاميرا، كما يمكنك اختبارها في نفس الوقت عن طريق فتح قائمة Tools، واختيار Options، والنقر على Video settings. سوف تشاهد بعدها معاينة لما تعرضه الكاميرا الخاصة بك، ويمكنك النقر على Webcam settings لضبط السطوع ومستوى الألوان.


ما رأيكم في هذه النصائح، هل لديكم المزيد لتشاركونه معنا؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق