الأربعاء، 25 مارس، 2015

تعرف على أهم 7 أسرار لخسارة الوزن




تعرف على أهم 7 أسرار لخسارة الوزن   هناك تغيرات يجيب أن تجريها في نمط حياتك لكي تطهّر جسمك من السموم وتطلق عماية فقدان الكيلوغرامات الزائدة من دون رجعة؟ وهى كالتالى. 

1. عليك أن تتخلّى عن التدخين إلى الأبد إن كنت من المدخّنين.


2. لا تتناول الأدوية إلّا عند الضرورة، فحتّى تناول الأدوية المسكّنة التي تحتوي على الباراسيتامول قد يكون لها آثارًا سلبية على الكبد.

3. لا تشرب الكحول 

4. تناول الطعام الصحيّ. استغنِ عن المأكولات والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، أو الألوان الإصطناعية، وتناول المأكولات العضوية كلّ ما سنحت الفرصة لذلك. يعمل كبدك بمجهود أكبر ليتخلّص من كلّ المواد السامة التي تدخل جسمك بواسطة الطعام.


 5. تناول الخضار الصليبية كالكرنب والملفوف والبروكولي والقنّبيط واللفت، والخضروات الغنية بالألياف. تحتوي هذه الخضار على مركّبات الكبريت المسمّاة جلوكوسينولات التي تزيل السموم من الجسم.

6. خفّف من استعمال الملح الذي يساهم في حبس السوائل في الجسم وإرهاق الكبد، ونكّه الطعام بالثوم، وإكليل الجبل، والهندباء أو النباتات التي تدعم وظيفة الكبد.


7. التزم بممارسة التمارين الرياضية. تمرّن بانتظام وبشكل يومي لمدّة نصف ساعة على الأقلّ، مخصصًا وقتًا للاستراحة لتساعدك على حرق الدهون. فاتّباع حمية غذائية وممارسة التمارين يساعدان بشكل أفضل على فقدان الوزن وتحسين وظيفة الكبد.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق