الثلاثاء، 30 يونيو، 2015

ترتيب مطارات العالم

ترتيب مطارات العالم

ترتيب مطارات العالم

ترتيب مطارات العالم
المطارات هي المحطات التي ينتقل منها واليها المسافرون عند سفرهم من مكان لاخر سواء للعمل او للسياحة او للعمل او العلاج وغيرها وهنالك العديد من المطارات حول العالم تستخدم احدث الطائرات والتقنيات في سبيل خدمة وراحة مسافريها وهي بذلك تستخدم احدث التكنولوجيا لتوفر على المسافرين فيها الوقت والجهد والعناء والمطارات لديها ابراج التحكم لتنظم حركة الطائرات ولها من يقومون بصيانتها والمحافظة عليها ويقودها شخص ذو خبرة ودراية عالية بالطائرات , السفر بالطائرة من اسرع طرق السفر وتعد على كثرة الحوادث فيها الوسيلة الاكثر امانا للسفر فقد تصل الى الى مقصدك في وقت قياسي مقارنة بوسائل السفر الاخرى والان سنبحث في افضل المطارات حول العالم وبعض مزاياها.
لست أدري ما هي المعايير التي تحكم ترتيب أفضلية المطارات ولكن يبدو أن ما هو معروف لنا هو معروف عند الإختصاصيين في هذا المجال ، والترتيب التالي هو حسب المعايير العالمية في هذا الشأن والتي تأخذ في حسبانها العديد من العوامل وعلى رأسها مسألة الأمن والسلامة والحماية وسهولة الإجراءات وهلم جرا :
المركز الأول - إحتل مطار شانغي في سنغافورة المرتبة الأولى على مستوى العالم للعام 2013 في قائمة أفضل مطارات العالم، وقد جاء حسب شركة سكايتراكس – وهي شركة متخصصة في تصنيف خطوط الطيران والمطارات حول العالم ، حلول مطار أبو ظبي الدولي في المرتبة العشرين عالمياً وذلك كأفضل مطارٍ في الشرق الأوسط.
في القائمة التالية والتي سنعرضها الآن سوف نستعرض أفضل عشرة مطارات على مستوى العالم للعام 2013 ـ:
المركز العاشر : وقد حاز عليه مطار لندن هيثرو في بريطانيا وقد بدأ مطار لندن العمل عام 1929 كمطارٍ صغير ، و تم بعد ذلك تطويره كمطار كبير عام 1944 و بلغت حركة المسافرين السنوية فيه عام 2012 حوالي سبعين مليون مسافر.

المركز التاسع : وحاز عليه مطار طوكيو الدولي (هانيدا) في اليابان وقد تم إفتتاح هذا المطار عام 1930 وهو اليوم يعتبر من أنشط خمسة مطارات في العالم من حيث حركة المسافرين، ومن حيث حركة الركاب السنوية لعام 2012 والتي بلغت حوالي ستة وستين مليون مسافر.

المركز الثامن : وحاز على هذا المركز مطار فانكوفر الدولي في كندا ويعتبر هذا المطار الوحيد في العالم والمصنف في القارتين الأمريكيتين من ضمن أفضل عشرة مطارات في العالم ، و بلغت حركة الركاب السنوية فيه لعام 2012 حوالي سبعة عشر مليون مسافر.

المركز السابع : وهذا المركز كان من نصيب مطار زيورخ في سويسرا وتم إفتتاحه عام 1948 وهو يعتبر أكبر مطار في سويسرا وبلغت حركة الركاب فيه السنوية لعام 2012 حوالي خمسةٍ وعشرين مليون مسافر.

المركز السادس : وإحتل هذا المركز مطار ميونيخ في ألمانيا حيث تم إفتتاح هذا المطار في عام 1992 ويصنف من ضمن أكثر عشرة مطارات إزدحاما في أوروبا ، حيث بلغت حركة المسافرين فيه لعام 2012 حوالي ثمانيةٍ وثلاثين مليون مسافر.

المركز الخامس : وإحتله مطار بكين الدولي في الصين ،و قد تم إفتتاح المطار هذا في عام 1958 ويعتبر من أكثر المطارات من حيث الإزدحام في العالم ، حيث قد بلغت حركة المسافرين فيه حوالي اثنين وثمانين مليون مسافر في العام 2012م.

المركز الرابع : وقد تربع عليه مطار هونغ كونغ الدولي في هونغ كونغ وقد جرى إفتتاح هذا المطار في عام 1998 وقد قيل أنه واجه أثناء بداياته صعوبات كبيرة وجمة وكان من الممكن جراء تلك الصعوبات أن تؤدي إلى إنهيار المطار، إلا أنه قد استطاع وتمكن خلال فترة وجيزة من أن يصبح من أبرز وأفضل المطارات على مستوى العالم.

المركز الثالث : وقد كان هذا المركز حكراً على مطار سخيبول أمستردام في هولندا وقد إفتتح هذا المطار في العام 1916 وكان بمثابة قاعدةٍ عسكريةٍ ثم بدأت الطائرات المدنية بإستخدام المطار وذلك في العام 1920.

المركز الثاني : وفاز بهذا المركز عن جدارة مطار إنشيون الدولي في كوريا الجنوبية ، و قد حظي المطار على أفضل مطار في العالم لعام 2011 وذلك بحسب تصنيف مجلس المطارات الدولي، كما وأنه قد فاز كأفضل مطار في العالم لعام 2012 وذلك بحسب تصنيف شركة سكايتراكس وقد بلغت حركة الركاب فيه عام 2012 حوالي تسعة وثلاثين مليون مسافر.

المركز الأول : وهذا العرش تربع عليه مطار شانغي سنغافورة في سنغافورة كما أشرنا في البداية

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق