الخميس، 9 أبريل، 2015

أطعمة ممنوع مزجها مع بعضها


مزج الاطعمة مع بعضها

رأفةً بصحّتك، يجدر بك الاعتناء بكلّ أجهزة جسمك وخصوصاً جهازك الهضمي والمناعي اللذين يتأثرا مباشرةً بكلّ وجبة تتناولينها. وما قد تجهلينه كلياً، هو خطورة مزج بعض الأطعمة والوجبات الكلاسيكية مع بعضها وتأثيره السلبي على أمعائك، وطاقتك وصحّتك في شكل عام.

- المافن وعصير الليمون:
في حين أنّ قطع المافن غنية جداً بالكاربوهيدرات، وعصير الليمون بنسب عالية من السكر، فإنّ المزج بين هذين النوعين يرفع نسبة السكر في الجسم  ويتبعه بانخفاض سريع لهذه الطاقة بعد تخزّنها بين الأنسجة والعضلات، ما سينعكس عليك شعوراً بالتّعب والكسل والارهاق.



- الموز ومشتقات الحليب:
بغضّ النظر عن طعم سموثي الموز اللذيذ، فإنّ مزج الموز بالحليب أو أي نوع آخر من مشتقات الحليب يعتبر خطراً جداً على صحّتك. فتناولك لهذا المزيج سيبطئ عملية الهضم، ما سينعكس سلباً على معدلات الطاقة في جسمك. فإنّ كانت فاكهة الموز أساسية في فطورك ننصحك بمزجها مع أي نوع آخر من الأطعمة كاللوز، جوز الهند أو غيرها من المكوّنات الغنية بالفوائد الصحية.

- الخبز الأبيض والمربى:
ثنائي جديد ينضمّ الى قائمة الأطعمة التي يجب ألاّ تمزجيها مع بعضها، وهو الخبز الأبيض الذي أصلاً يحتوي على نسبة عالية من السكر، فتناوله مع المربّى لن يمدّك إلاّ بجرعة سريعة من الطاقة التي سترفع نسبة السكر في الدم وتزول بعد أقلّ من ساعة.



- الطماطم والجبن:
قد يتجانس طعمهما وخصوصاً في أطباق المطبخ الايطالي، ولكنّ الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية ما لا يناسب مزجها مع مشتقات الحليب أو النشويات لأنّها كلّها وجبات مركّبة تسبّب خفض نسب معدلات الطاقة في جسمك وتؤثر على حركة الأمعاء والهضم.

- البروتين المزدوج:
خطأ نقع فيه أغلبنا، وهو مزج نوعين من البروتينات في طبق ووقت واحد. فكون البروتينات تعتبر من الأطعمة التي يصعب هضمها، وتبقى لوقت طويل في المعدة ننصحك بتناول صنفا من البروتينات كي تخفّفي عنك الانتفاخ والغازات والآلام المترتّبة عن ذلك.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق