الجمعة، 3 أبريل، 2015

اكتشفي اهم فوائد الليمون للوجه

يحوي الليمون فيتامينات وأحماض تساعد على التخلّص من مشاكل البشرة مانحاً إيّاها نضارةً طبيعية. يستخدم الليمون في الخلطات الطبيعية للوجه نظراً إلى فوائده الجمالية ومفعوله السّحري على البشرة. يعمل الليمون على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أنّه يحارب علامات التقدّم بالعمر ويمنع التجاعيد. وإن كنت تعانين من بشرة دهنية الجئي إلى الليمون لأنّه يزيل الرؤوس السوداء ويتخلّص من الزيوت الزائدة المسبّبة للحبوب والبثور، ويساهم بتركيبته الغنية بالقضاء على البقع الدّاكنة وتبييض الوجه.

اكتشفي مع ياسمينة كيف تعالجين بشرتك من خلال استخدام الليمون في الوصفات الطبيعية:


خلطة الليمون والخيار

لمعالجة بهتان البشرة وإعادة النضارة إلى وجهك، اعتمدي خلطة الخيار والليمون لبشرة صافية ومشرقة. امزجي عصير الليمون مع عصير الخيار وادهني وجهك به لخمس دقائق قبل غسله بالماء البارد.


خلطة الليمون والعسل والشاي الأسود

ادهني وجهك بماسك من الليمون والعسل والشاي الأسود واتركيه لمدّة عشرين دقيقة على وجهك لتحصلي على بشرة منتعشة. تساعد هذه الخلطة على تنشيط بشرتك وتغذيتها من خلال معالجتها من التلف والسّموم التي تتعرّض لها يوميّاً.


خلطة الليمون والحليب

ضعي ماسكاً من عصير الليمون والحليب على وجهك لعشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر لتصفية بشرتك وشدّها. يعزّز الليمون مادّة الكولاجين ويحارب التّجاعيد لتحصلي على بشرة كلّها حيوية. اعتمدي هذا الماسك بانتظام ولاحظي الفرق بأم العين.


خلطة الليمون وبياض البيض

إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب جرّبي خلطة الليمون وبياض البيض لتحصلي على بشرة صافية. اخلطي عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة وقطرات من ماء الورد وضعي الخليط على وجهك واتركيه حتّى يجفّ قبل غسله بالماء البارد. هذا الماسك سيريحك من الحبوب والبثور لتطلّي ببشرة خالية من العيوب.


خلطة اللبن والليمون

إن كنت تعانين من احمرار بشرة وجهك والإلتهابات الجلدية الجئي إلى خلطة اللبن والليمون لمعالجة بشرتك الحسّاسة. امزجي اللبن مع عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لعشر دقائق لتهدئة بشرة وجهك وإنعاشها.


خلطة الليمون والطماطم

للحصول على بشرة فاتحة ووجه نضر، امزجي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع عصير الطماطم وعصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة. هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها.

 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق