الخميس، 9 أبريل، 2015

5 مدن ايطالية تستحقّ الزيارة



....................
- روما: 
هي المدينة التي تفوح منها رائحة الأثارات التاريخية في كلّ بقعة جغرافية فيها. فالمعابد القديمة والقلاع التي تعود الى الحقبة الرومانية جعلت منها واحدة من أعرق المدن في العالم. أمّأ الجانب الحديث منها فيزخر بمجموعة مطاعم ونواد تجعلها مقصد لجيمع سوّاح العالم.
- البندقية:
إنّها مدينة فريدة من نوعها مبنية على المياه، ما جعلها الوجهة الرومانسية الأولى على خارطة السياحة العالمية. لا تفوّتي على نفسك رحلة في الجندول بين شوارع البندقية أو زيارة لأهمّ المتاحف الفنية والقصور قديمة الطراز فيها.
فلورنسا: 
إذا كنت تعشقين التّصاميم المعمارية فإنّك تجدين حتماً في فلورنسا مدينة أحلامك بأجمل منازلها وشرفاتها. وكمعظم المدن الايطالية تكثر في فلورنسا المعارض الفنية والتماثيل النّحتية.
نابولي: 
تعود جذور أشهر الأطباق الايطالية وخصوصاً البيتزا اللذيذة الى نابولي التي ما زالت تحتفظ بخصوصيتها الغريقة والقديمة رغم التجديدات التي لحقت بها في السنوات الاخيرة.
ميلانو: 
تشتهر مدينة ميلانو الايطالية بكونها عاصمةً للموضة العالمية وللذوق الرّفيع في عالم الأقمشة والتّصميم. لا تفوّتي على نفسك رحلة تسوّق في ميلانو أو رحلة تذّوق أيضاً لأشهر المأكولات والحلويات التي لا تجدينها في مكان آخر في العالم.




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق