الأربعاء، 15 أبريل، 2015

10 طرق صحية تجعلك مستيقظا للعمل ليلا بدون منبهات

10 طرق صحية تجعلك مستيقظا


 هل ترغب في البقاء مستيقظا طوال الليل ؟ هل تقوم ببعض المهام ليلا التي توجب بقاء ذهنك حاضرا ؟ هل تقوم بإستخدام المنبهات بشكل مفرط لتبقى مستيقظا أطول فترة ممكنة ؟ إن إستخدامك لهذه المنبهات بكثرة يؤذي صحتك . لذلك نقدم لكم 10 طرق صحية خالية من أي نوع من المنبهات الضارة وتبقيك مستيقظا طوال الليل :




1. رش الوجه بماء بارد

الماء البارد يعمل على الإنعاش والإفاقة مجرد رش القليل من الماء البارد على وجهك يساعدك على الإفاقة والبقاء مستيقظا لفترة ، كما يمكنك  تناول الثلج او الماء المثلج ، فهو يساعدك أيضا  في البقاء منتعشاً بسبب شدة برودته، مما يبقي ذهنك مستيقظاً وتتغلب على الشعور بالخمول والنعاس.


2. انخفاض درجة الحرارة

إن ارتفاع درجة الحرارة يسرع من التعب الذهني ويجلب لك النوم. قم بخفض درجة الحرارة من أجهزة تكييف الهواء الخاص بك .


3.  التمارين الرياضية الخفيفة

خذ استراحة قصيرة للقيام ببعض التمارين الخفيفة، يمكن أن تشمل بعض القفزات،لمدة 10-15 دقيقة . وسيعود إليك نشاطك والشعور ببعض الإنتعاش .


4. مضغ العلكة

مضغ العلكة يمكن أن يساعدك على مقاومة شعورك بالنعاس . تفضل اللثة علكة النعناع الخالية من السكر، والتي لن تضر أسنانك . كما يمكنك أكل بعض المكسرات او بذور دوار الشمس اوبطاطس الشبسي المقرمشة  التي تصدر صوتا عندما تتناولها وهذا يساعدك على التنبه أكثر  .


5. أكتب شيئا

بطبيعة الحال، فإن الفكرة الرئيسية هي أن يبقي عقلك يعمل . قم بأخد قلمك وابدأ في كتابة أي شئ يخطر ببالك ، يمكنك أن تكتب خطة قضائك لعطله أخر السنة أو اخر الأسبوع .


6. مشاهدة شيء مضحك

أسهل شئ يمكن أن ينشط دماغك هو مشاهدة بعض المقطوعات الفكاهية المضحكة على التلفاز او على موقع  اليوتيوب .


7. الاستماع إلى الموسيقى

اعتمادا على حالتك المزاجية، والاستماع إلى ما تريد أكثر من غيره . يفضل الأستمتاع للموسيقى والتي تساعد بشكل فعال في إبقائك على نشاطك .


8. دغدغة الحلق الخاص بك

دغدغة الحلق الخاص بك باستخدام لسانك.  تخلق هذه الدغدغة الإحساس بالوخز الذي يشعر بالضحك. يمكنك فعل ذلك كلما شعرت بالنعاس . 


9. ممارسة المشي 

يمكنك المشي خارج منزلك قليلا امدة 10 دقائق تقريبا وتنفس بعض الهواء النقي مما يساعد في تنشيط جسمك وطرد فكرة النوم والعودة بكل نشاط لممارسة عملك الذي تقوم به .


10. التبديل على كل الأضواء

يمكنك ان تغير إضاءه الغرفة لتكون ساطعة اكثر مما سيشعرك بقليل من الانتعاش وتنشيط لعضلات العين . اللون الخافت والهادئ يشعل الشخص بالخمول والنعاس .

والآن ……بعدما تعرفت معنا على أفضل الطرق الصحية لتبقى مستيقظا أطول وقت ممكن ؟ اخبرنا عن الطريقة الأفضل لك والتي ستكون عوضا عن أخد المنبهات .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق