الجمعة، 27 مارس، 2015

طرق العنايه الصحيحه بالبشره للحد من ظهور التجاعيد

ربما كنت في في العشرين أو الثلاثين من عمرك، إلا أنك تبدين أكبر سناً من ذلك بكثير.
وذلك يعود لكيفية التعامل مع بشرتك، والتعرض لأشعة الشمس والدخان والإجهاد وغيرها من العادات السيئة والتي ستجعل بشرتك تفقد الكولاجين والتوهج والمرونة منها لتبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور قبل الأوان.
وبالطبع فإن منع الضرر أسهل بكثير من إبطائه، و الخبر السار هو أنه بإمكانك الحد من علامات التقدم بالسن، والحصول على بشرة رائعة، ومتوهجة من خلال هذه النصائح القيمة والتي ستساعدك في معرفة الأمور الجيدة والنواهي للاهتمام بالبشرة بشكل صحيح:
 
في البداية إذا كنت مدخنة عليك التوقف مباشرةً عن التدخين، فالتدخين يمكنه أن يجعل بشرتك تصبح متعبة ومجهدة بشكل كبير، فهو من أكثر أسباب تلف البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. حيث يضيق النيكوتين الأوعية الدموية، ويقلل من تدفق الأوكسجين إلى الجلد ليجعل الأمور سيئة للغاية.
 
إن عدم تطبيق كريمات الشمس الواقية بشكل يومي ومهما كانت حالة الجو، حتى لو كان ماطراً أو غائماً. حيث تلحق أشعة الشمس دون استخدام كريم الواقية أضراراً بالغة في البشرة، حتى خلال فصل الشتاء فإن 20 دقيقة تحت أشعة الشمس سيعرض بشرتك للتلف.
 
لذلك احرصي على تطبيق كريم بعامل حماية جيد وعدم فرك الجلد بقوة أثناء تطبيق الكريم واتباع الطريقة الصحيحة لتطبيقه.
 
الترطيب أمر ضروري أيضاً لتحسين مظهر البشرة وجعلها تبدو مفعمة بالشباب والرطوبة. كما أن كريمات العين مهمة لإخفاء تجاعيد ماحول العين.
 
ومن الأفضل غسل الوجه بالمياه المعدنية فهي أفضل من مياه الصنبور التي تحتوي على المعادن القاسية.
 
لا تتجاهلي منطقة العنق والصدر فهي أول الأماكن التي تظهر عليها علامات التقدم بالسن. ولذلك ابحثي عن المرطبات المناسبة لهذه المنطقة، والتي تحتوي على مكونات مكافحة لعلامات التقدم بالسن كفيتامين A والنحاس أو فيتامين C.
 
وإذا كان لديك بقع بنية اللون عليك معالجتها بعصير الليمون المخفف بالماء وفركها بانتظام لمرتين يومياً إلى أن تتلاشى وتختفي.
 
وقومي بتطهير الوجه كل ليلة قبل النوم لتجنب انسداد المسام وإزالة كل الدهون والتلوث عن بشرتك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق