الجمعة، 27 مارس، 2015

لصحة أفضل

من منّا لا يبحث عن أسرار الصحة الأفضل و من منّا لا يفتش يوميا" في المجلات و سائر وسائل المعلومات على معلومة من هنا و هناك لتجاوبه عن سؤال في ذهنه؟!

ٳليكم كل الأسرار و المعلومات بدون أن تتكبدوا عناء التفتيش , و مختصرة بعشر نصائح لصحة أفضل:

1- تناولوا الفاكهة يوميا" : تؤمن الفاكهة مصدرا" غنيا" من الفيتامينات و الأملاح المعدنية و مضادات الأكسدة التي تقي من خطر اﻹصابة بالسرطان و أمراض القلب و الشرايين و الزهايمر و تآكل العضلات . و أغنى الفاكهة بهذه المضادات هي عائلة التوت البري و القراص و العلّيق و الكرانبري و الفريز و الكرز و الليمون و الخوخ و المشمش .

2- تناولوا و لو حصة من الغذاء الغني بالألياف يوميا" : تؤمن الحبوب الغير مقشورة ( قمح و رز ) و البقول (حمص و فول و عدس و فاصولياء و بازيلاء ) و الفواكه و الخضار مصدرا" مهما" للألياف التي ٳذا دمجت مع بذور الكتان تساهم بتخفيض نسبة الكوليسترول السيء بالدم و تقي من اﻹمساك و تساهم بسد الجوع .

3– اعتمدوا رياضة المشي يوميا" : المشي لمدة نصف ساعة باليوم بسرعة متوسطة تحرق السكر المخزن بالكبد و السعرات الحرارية الزائدة .

4 – تعودوا على تمرين عضلاتكم يوميا" : تساهم رياضة شد و مرونة العضلات بتقويتها و منعها من سرعة العطب .

5 – تشجعوا على ممارسة الرياضة الروحية أسبوعيا" أو يوميا" : لا تعلمون مدى أهمية و قوة هذه الرياضات كاليوغا و التاي شاي , ٳنها رياضة العقل و الجسد بجمعها خمس مفاهيم رياضية في آن واحد كالأيروبيك و تقوية العضل و اﻹستقرار الذاتي و المرونة و التوازن و هي بذلك تساهم بخفض ضغط الدم و ضغط الحياة و تحسن من المزاج و النوم .

6 – تفائلوا بالخير تجدوه : أثبتت أهم نتائج الأبحاث العالمية أن الأشخاص الذين يفكرون ﺒٳيجابية يشعرون أفضل و يعيشون أفضل فكونوا  منهم !!

7 – عززوا مفهوم الشكر و اﻹمتنان لديكم : اشكروا ربكم على كل تجربة عشتموها سواء كانت ٳيجابية أو سلبية و خذوا العبر من السيئة منها و حسنوا فيها قدر اﻹمكان .

8 – جربوا الأعمال التطوعية : أكدت الدراسات العالمية أن الأشخاص الذين يحبون التطوع لديهم راحة نفسية أفضل و أفق تحليلي أكبر .

9 – اقتنوا الحيوانات الأليفة ان استطعتم : كالعصافير و القطط و الأحصنة و غيرها لأن التواصل فيما بينكم يحسن مزاجكم من جهة و يساعدكم على القيام بنشاط جسدي و حرق الكالوري الزائد من جهة أخرى .

10 – حسنوا علاقاتكم : مع ذاتكم أولا " و مع محيطكم ثانيا" و أدخلوا المحبة و التسامح لقلوبكم فهذا يزيل ضغط الحياة اليومية و يعدل مزاجكم .

هذه هي أبرز مفاهيمي لعام مليء بالصحة الأفضل , اقطفوا ما استطعتم منها هذا ان لم يكن كلها لتكونوا متجددين مع بداية فصل الربيع!!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق